0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
متى ولد الشيخ زايد آل نهيان ؟





ولد الشيخ زايد عام 1989 في مدينة أبو ظبي بقصر الحصن، وكان والده الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان والذي تولى ادارة امارة ابو ظبي في الفترة من (١٩٢٢ _   ١٩٢٦)  .

وكان الشيخ زايد منذ صغره شغوفًا بصيد الصقور وركوب الخيل كما كان متقنًا للرماية،  ومن هنا اكتسب الشيخ زايد صفات الزعامة والقيادة السياسية والتي ساعدته بعد ذلك في مشواره السياسي حينما تولى العديد من القيادات والمناصب السياسية ومن ذل





الشيخ زايد آل نهيان ويكيبيديا





اصبح الشيخ زايد ممثلًا للحاكم في المنطقة الشمالية في عام 1946 م،  وقد تمكن الشيخ زايد من الحصول على سيرة طيبة وصيت ذائع بين سكان المنطقة الشمالية وقتها لما اتسم به من صفات احبها الرعايا فيه فقد كان يقوم بتفقد احوال سكان المنطقة الشمالية بنفسه والانصات الى مشكلاتهم ومتابعة حلها ومشاورتهم في شتى الامور.







وكذلك اصبح حاكمًا لإمارة ابو ظبي عام 1966م،  وقد واكب وقت توليه حكم الامارة حينها ظهور النفط في امارة ابو ظبى،  وقد استغل الشيخ زايد ذلك وقتها لدعم الامارة وتطويرها وجعلها وجهة يغدو إليها السكان من كافة الانحاء.

اما عن توليه حكم دولة  الامارات العربية المتحدة وكان ذلك عام 1971 م  على اثر ترشيحه وتفويضه من ساكني الامارات المتحدة بعد قيامه بمساعدة شقيقه الشيخ راشد بعمل توحيد وتجميع للإمارات العربية.








إنجازات الشيخ زايد آل نهيان





وقد اهتم الشيخ زايد وقتها بالتطوير الاقتصادي والعلمي آنذاك رغبةً منه في توطيد ادارته الرشيدة بالدولة وتمكين الامارات العربية من مواكبة التطور واللحاق بالركب الحضاري والسياسي والاقتصادي وقتها.

وقد تمكن الشيخ زايد وقتها من تطوير البنية التحتية للإمارات العربية المتحدة عن طريق عمل شبكات خطوط هاتفية وانشاء طرق مواصلات حديثة وظهور اعلام وطني قوي وكان كل ذاك من اجل ربط الامارات العربية ببعضها البعض وكذلك من اجل  تواصلها مع الدول الاخرى.








متى توفى الشيخ زايد




وفي عام 2004رحل الشيخ زايد الى بارئه وفقدت دولة الامارات العربية المتحدة القائد الذي وضع حجر اساس تلك الدولة وقتها وقد حزن شعب الامارات لفقده بل نعته جميع الشعوب والرؤساء.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك إلى planerm، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...