0 تصويتات
في تصنيف مناهج دراسية بواسطة

اصنع لعبة خاصة بك توضح فيها المجموعات الخمس الرئيسة من النباتات البذرية، على أن تحتوي على اسم كل جزء من أجزاء النبات ووظيفته

موقع مدينة العلم هو موقع تعليمي لكل حلول الاختبارات والواجبات كمان يمكنكم طرح سوالك في اول الصفحة امام كلمة اطرح سوالك إذا لم تجد السؤال يمكنك طرح سوالك وسوف يقوم فريقنا بالحل باسرع وقت لكل فصول التعليم عن بعد وحضوري كمان من هنا من موقع مدينة العلم 

البحث عن الاسئلة التي تبحثون عن حلها في الموقع باستخدام خانة البحث وسوف تجدون بأذن الله كافة الاسئلة مع الحلول الصحيحة

وإن لم تجدوا السؤال يرجي طرح السؤال عن طريق الضغط علي اطرح سؤالا وسوف نجيب عليه ف اسرع وقت ممكن

موقع مدينة العلم يتمني لكم النجاح والتفوق

ونود تذكيركم بأننا نعمل دائمآ علي مساعدتكم من أجل تسهيل وتيسير العملية التعليمية عليكم

…….

ونطلب منكم مساعدتنا في نشر موقعنا بين زملائكم ف المدرسة وحثهم علي زيارة موقع مدينة العلم 

اجابة سؤال....اصنع لعبة خاصة بك توضح فيها المجموعات الخمس الرئيسة من النباتات البذرية، على أن تحتوي على اسم كل جزء من أجزاء النبات ووظيفته

                   

!!!الجواب الصح هو .!!!

المغطاة البذور (الزهرية):

نباتات وعائية تكون أزهاراً و تتكون بذورها داخل الثمار مثل: الخوخ ، فهي تنمو في الحدائق العامة و الحقول و الغابات و الصحاري و المياة العذبة و المياه المالحة.

المعراة البذور (اللازهرية):

نباتات وعائية بذورها غير محاطة بالثمار لذا سميت بهذا الأسم ومن الخصائص المميزة لها عدم قدرتها على تكوين أزهار و الأوراق في معظم أنواعها إبرية الشكل أو حرشفية و تسمى الكثير منها: النباتات الدائمة الخضرة. تعد المخاريط أكثر شيوعاً للمعراة البذور فهي تراكيب التكاثرفي النباتات و تتطور البذرة داخل المخاريط الأنثوية.

ذوات الفلقة: تتكون البذرة من فلقة واحدة.

ذوات الفلقتين: تتكون البذرة من فلقتين و أوراق و سيقان نباتات

عند إنبات البذرة يخرج من كل منها جذير يخترق التربة وتستطيل السويقة تحت الفلقية وتحمل الفلقات والريشة فوق سطح التربة ، أى أن الإنبات هوائى فى الصنوبر ثم تتحول البادرة تدريجياً إلى شجرة غير محدودة النمو .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
من هم الصفات التي يجب توافرها في المبنى الصديق للبيئة هي أن يتوافق الطابع المعماري له مع البيئة من الناحية التاريخية و الاجتماعية بل ومع العادات و تقاليد المجتمع الذي يستعمل هذا المبنى مهما كانت الوظيفة التي يؤديها , ذلك لأن الطابع المعماري يعكس صورة الحضارة الإنسانية في كل زمان و مكان و يمس شخصية المجتمع و اتزان الفرد فيه من الناحية الصحية و النفسية .
وكلمة (طابع) تعني السجية التي فطر عليها الإنسان , أي التلقائية بلا افتعال أو إملاء , أما عند تخصيص المعنى بالنسبة للطابع المعماري فتكون التلقائية هي نبت البيئة و يظهر ذلك في استخدام أشكال معمارية تكيفت مع ظروف هذه البيئة بما يقابل السجية التي فطر عليها الإنسان , و على ذلك فإن الطابع المعماري لا ينشأ فجأة ولا يأتي من فراغ , بل إنه يأتي نتيجة مراحل تطور عدة مر بها فن العمارة ليرد على متطلبات البيئة و المجتمع الذي نشأ فيه هذا الطابع .
و يمكن إيجاز العوامل التي تؤثر على الطابع المعماري في مجموعتين رئيسيتين و هما
المجموعة الأولى : و هي عوامل البيئة الطبيعية التي تحدد خواص المكان و يكون تأثيرها عليه بطريقة مباشرة على مدى العصور المتعاقبة , فهي إذن ثابتة التأثير زمانا و مكانا على الطابع المعماري كالعوامل المناخية و الجغرافية و مواد البناء المحلية .
المجموعة الثانية : وهي العوامل الحضارية التي هي ناتج تفاعل الإنسان مع بيئته الطبيعية وهي تشمل العامل الديني و الاجتماعي و السياسي و الاقتصادي إلى جانب الأفكار الفلسفية و العلمية و الفنية .
وبالنظر إلى العمران المعاصر نجد أن(الطراز الدولي للعمارة) و الذي أملاه المعماريون الغربيون على المجتمع العالمي بغرض توحيد الفكر المعماري و التخطيطي في جميع أنحاء العالم نجده أصبح مهيمنا دون مراعاة للاختلافات البيئية و الحضارية و الثقافية لكل مجتمع , ومن هنا تظهر أهمية التعمق في التراث المعماري الخاص بكل منطقة من أجل الاستفادة من الظروف التي أوجدت هذا التراث ثم تقييمه بغرض استلهام ما يتواءم منه و يصلح للتطبيق في البيئة و المجتمع المعاصر , ومن هنا تكون البداية لإيجاد طابع معماري للعمارة و المباني بما يتوافق مع كل بيئة بشقيها الطبيعي و الحضاري
مرحبًا بك إلى planerm، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...