0 تصويتات
في تصنيف مناهج دراسية بواسطة

الحفظ بالتعليب هو..

موقع مدينة العلم هو موقع تعليمي لكل حلول الاختبارات والواجبات.....؟؟؟؟؟

اجابة سؤال..​​​​​​​..الحفظ بالتعليب هوالحفظ بالتعليب هو

                   

!!!الجواب الصح هو .!!!

التعليب هو وسيلة لحفظ الطعام في ( المواد الغذائية التي يتم تجهيزها ومختومة) حاوية محكمة الإغلاق، تعليب الطعام يمكن الناس من حفظ الطعام لفترة طويلة قد تصل إلى عام كامل

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
إن الحفظ بالتعليب هو أحد وسائل حفظ الأغذية وحمايتها من التلف والتلوث ، ويعد من وسائل حفظ الغذاء المستديم . ويقصد بحفظ الأغذية بالتعليب، تعبئتها بطريقة تقنية حديثة داخل عبوات مناسبة محكمة القفل ، ثم معاملتها حراريا المعاملة الكافية للقضاء على جميع صور الفساد الميكروبي والكيميائي للدرجة التي تسمح قدر الإمكان بالمحافظة على الصفات المرغوبة في الغذاء . وعلى الرغم من فوائد التعليب إلا أنه يؤثر على الصفات الطبيعية للغذاء ؛ أي : يؤثر بصفة عامة على جودة الغذاء فيتأثر لونه ونكهته ، كما تتأثر الفيتامينات الذائبة في الماء بالمعاملة الحرارية .
ولضمان استهلاك المواد الغذائية بصورة آمنة تنبغي مراعاة عدة نواح عند شراء المعلبات ، ومن ذلك التأكد من أن مدة الصلاحية للمنتج لا تزال سارية المفعول ، مع تجنب المعلبات التي يظهر عليها الاعوجاج أو الانتفاخ ، كما ينبغي الانتباه عند شراء الأغذية التي تركت دون تبريد وقد كتب عليها ( تخفظ مبردة أو مجمدة ) . وينبغي توخي الحذر عند استخدام المعلبات الغذائية ، وعلى مستهلك المعلبات المحافظة على جودة المنتج وسلامته في المنزل كالاهتمام باتباع طرائق الحفظ والتخزين الصحيحة والمناسبة التي تكون موضحة في بطاقات تغليف المنتج ، عدم الاستهانة بذلك ، وتزيد الحاجة لهذا الاهتمام عند استهلاك الأغذية السريعة الفساد ، كالحليب واللحوم ، التي يجب حفظها في الثلاجة خصوصا بعد فتحها ويفضل استهلاك المادة الغذائية بعد فتحها مباشرة والحرص على تجنب استهلاك الأغذية ذات الرائحة المتغيرة أو الملوثة .
وهناك نقطتان جديرتان بالعناية ، الأولى : هي الاهتمام بنظافة الأدوات المستخدمة عند استهلاك الأغذية ومن ذلك مكان فتح العلبة ، والآلة التي يتم بها فتح العلبة . أما النقطة الثانية ، فتتعلق باللحوم المعلبة ، حيث يفضل إغلاؤها على الأقل مدة خمس عشرة دقيقة . وتخزين الأغذية المعلبة في مكان جاف في درجة حرارة معتدلة ، وتحفظ جافة ؛ لتجنيب العلب الصدأ الذي يمكن أن يختلط بالطعام ، فيؤدي إلى تلف الأغذية ، وتسمم الإنسان المستهلك . وعند فتح العلبة تصبح قابلة للفساد ، فينبغي إما طبخها أو وضعها في الثلاجة للمحافظة على طعمها . كذلك ينبغي وضعها في أوعية بلاستيكية أو زجاجية ، ثم تبريدها واستخدامها خلال ثلاثة أيام أو أربعة كحد أقصى . إن تناول الأطعمة الطازجة والمجففة أفضل من الأطعمة المعلبة ، التي ينبغي عند استخدامها مراعاة سلامتها حفاظا على الصحة والعافية ، وإن تأكل الأطعمة الطازجة يسلم بدنك .
مرحبًا بك إلى planerm، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...