0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة

ابرز المعلومات عن الشيخ محمد ناصر العبودي من هو الرحالة العبودي

ابرز المعلومات عن الشيخ محمد ناصر العبودي من هو الرحالة العبودي..

سبب وفاة الشيخ السعودي محمد بن ناصر العبودي

وبشأن سبب وفاة الشيخ محمد بن ناصر العبودي، فإن مصادر صحفية أفادت بأن الراحل تعرض لأزمة صحية خلال الفترة الماضية فارق على إثرها الحياة صباح اليوم الجمعة 01 يوليو 2022.

محمد بن ناصر العبودي ويكيبيديا

- يعتبر الشيخ محمد بن ناصر العبودي من المتخصصين في الدعوة والرّحالة المعروفين في المملكة العربية السعودية.

- الشيخ محمد بن ناصر العبودي من مواليد (1345 هـ - 1926م) وقد ولد في مدينة بريدة، وتلقى تعليمه الأولي فيها على يد عدد من العلماء، ثم عمل مدرسًا، ثم مديرًا للمعهد العلمي في بريدة ، ثم أصبح الأمين العام للجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لثلاثة عشر عامًا، وفي وقت لاحق أصبح وكيلاً للجامعة نفسها ثم مديرًا لها، ثم شغل منصب الأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامي.

- أتاح لـ الشيخ محمد ناصر العبودي عمله في الرابطة وقبلها في الجامعة الإسلامية بالمدينة كأمين عام لها زيارة معظم أصقاع العالم، فكان لمشاهداته العديدة واطلاعاته أن تثمر أكثر من مائة وستين كتاباً في أدب الرحلات ويكون بهذا قد حقق رقمًا قياسيًا في كتب الرحلات العربية.

- مُنح الشيخ محمد بن ناصر العبودي ميدالية الاستحقاق في الأدب عام 1394 هـ، 1974م.

- على الرغم من أن تعليم الشيخ محمد بن ناصر العبودي كان تعليماً دينياٌ في مجال الشريعة الإسلامية. إلا أن معظم مؤلفاته كانت أدبية، ويصب الجانب الأكبر منها في مجال أدب الرحلات حيث يعتبر من الرواد في هذا المجال في المملكة العربية السعودية، والجزء الآخر من مؤلفاته في مجال اللغة العربية، وقد بلغ عدد مؤلفاته المطبوعة 128 كتاباً تقريبا، ويوجد لديه حوالي 100 كتاب آخر لا يزال مخطوطاً ينتظر الطبع، وله 125 كتاباً في الرحلات و15 كتاباً في الدعوة، و15 كتاباً في الأدب واللغة.

في أدب الرحلات

إلى جنوب الشمال: بلاد السويد

فطاني أو جنوب تايلند

راجستان: بلاد الملوك (من سلسلة الرحلات الهندية)

سطور من المنظور والمأثور عن بلاد التكرور رحلة في مالي وحديث عن ماضيها المجيد وحاضرها الجديد

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
مرحبًا بك إلى planerm، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...