0 تصويتات
في تصنيف مناهج دراسية بواسطة
أتأمل النشاط السابق مع مجموعتي وأحاول تحليل بعض السمات التي استخرجناها

موقع مدينة العلم هو موقع تعليمي لكل حلول الاختبارات والواجبات كمان يمكنكم طرح سوالك في اول الصفحة امام كلمة اطرح سوالك إذا لم تجد السؤال يمكنك طرح سوالك وسوف يقوم فريقنا بالحل باسرع وقت لكل فصول التعليم عن بعد وحضوري كمان من هنا من موقع مدينة العلم

البحث عن الاسئلة التي تبحثون عن حلها في الموقع باستخدام خانة البحث وسوف تجدون بأذن الله كافة الاسئلة مع الحلول الصحيحة

وإن لم تجدوا السؤال يرجي طرح السؤال عن طريق الضغط علي اطرح سؤالا وسوف نجيب عليه ف اسرع وقت ممكن

اجابة سؤال....أتأمل النشاط السابق مع مجموعتي وأحاول تحليل بعض السمات التي استخرجناها

   ؛؛؛الأجابة الصحيحة هي ؛؛؛

السمة

التحليل

توضيح معاني كل سمة وبيان خصوصيتها في بناء الشخصية الناقدة

1 مثال يعمل عقله بصورة مستقلة. مثال سمة الاستقلالية في المفكر الناقد هي التي تجعله يصل إلى قراراته وقناعاته الشخصية من خلال التحليل والمناقشة والنقد وتجاوز ترديد أقوال الآخرين دون تفكير فيها.

2 ينصت للأفكار الأخرى ويحاورها. سمة الانصات للآخر في المفكر الناقد هي التي تجعله قادراً على فهم الآخرين رغم اختلاف ثقافاتهم وخلفياتهم.

3 يتحقق دوماً من صدق حجج الأفكار ووجاهتها. سمة التحقق في المفكر الناقد هي التي تجعله قادراً على إثراء عقله وتنوع طرق البحث والتحليل.

4 يتصف بالشجاعة الكافية لمواجهة المعوقات. سمة الشجاعة في المفكر الناقد هي التي تجعله قادراً على الوصول إلى حلول سريعة للمشاكل اليومية.

5 يحسن توجيه ذاته إلى الحق الذي تبنيه الحجة ويقيمه البرهان. هذه السمة تزيد من ثقة المفكر الناقد بنفسه وتجعله لا يخجل من الاعتراف بأخطائه ويعمل دوماً على علاجها.

6 متعقل بعيد عن السذاجة. سمة التعقل في المفكر الناقد هي التي تجعله يفصل بين التفكير المنطقي والتفكير العاطفي.

7 قادر على الإقناع وبناء الحجج الوجيهة. سمة الإقناع في المفكر الناقد هي التي تجعله قادراً على نقل أفكاره إلى الآخرين بوضوح ودون عناء

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
السمة   
التحليل

توضيح معاني كل سمة وبيان خصوصيتها في بناء الشخصية الناقدة

1    مثال يعمل عقله بصورة مستقلة.    مثال سمة الاستقلالية في المفكر الناقد هي التي تجعله يصل إلى قراراته وقناعاته الشخصية من خلال التحليل والمناقشة والنقد وتجاوز ترديد أقوال الآخرين دون تفكير فيها.
2    ينصت للأفكار الأخرى ويحاورها.    سمة الانصات للآخر في المفكر الناقد هي التي تجعله قادراً على فهم الآخرين رغم اختلاف ثقافاتهم وخلفياتهم.
3    يتحقق دوماً من صدق حجج الأفكار ووجاهتها.    سمة التحقق في المفكر الناقد هي التي تجعله قادراً على إثراء عقله وتنوع طرق البحث والتحليل.
4    يتصف بالشجاعة الكافية لمواجهة المعوقات.    سمة الشجاعة في المفكر الناقد هي التي تجعله قادراً على الوصول إلى حلول سريعة للمشاكل اليومية.
5    يحسن توجيه ذاته إلى الحق الذي تبنيه الحجة ويقيمه البرهان.    هذه السمة تزيد من ثقة المفكر الناقد بنفسه وتجعله لا يخجل من الاعتراف بأخطائه ويعمل دوماً على علاجها.
6    متعقل بعيد عن السذاجة.    سمة التعقل في المفكر الناقد هي التي تجعله يفصل بين التفكير المنطقي والتفكير العاطفي.
7    قادر على الإقناع وبناء الحجج الوجيهة.    سمة الإقناع في المفكر الناقد هي التي تجعله قادراً على نقل أفكاره إلى الآخرين بوضوح ودون عناء
مرحبًا بك إلى planerm، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...